جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

اختراعات وتكنولوجيا

قصص وعبر

عالم المرأة

الأحد، 23 أبريل 2017


صور..من هو مخترع الحاسب الألي ؟!



الكمبيوتر أصبح في عصرنا الحالي أمر لاغني عنه في حياتنا الشخصية فهو أصبح من أساسيات الحياة لا من كماليتها فمن لا يملك حاسب شخصي ويستطيع التعامل عليه فهو جاهل بكل ما تحمل الكلمة من معنى

, ولكن وصول الحاسب الألي لتلك المرحلة من الاهمية في حياتنا الخاصة لم يكن وليد اللحظة بل هو نتاج مراحل شتى من العمل والتطور التكنولوجي والذي بدأه واحد من أعظم المخترعين في التاريخ ألا وهو Konrad Zuse مخترع أول كمبيوتر في التاريخ.

سنة 1941 أخترع Konrad Zuse أول  جهاز قابل للقيام بعمليات حسابية اتوتوماتيكية وصحيحة وكان يعمل بتردد معالج  مابين 5 هيرتز إلى 10 هيرتز من فئة 22 بت حيث أستخدم في معهد أبحاث الطيران الألماني لإجراء تحليلات وإحصائية لاضطراب أجنحة الطائرات. ويتم برمجته عن طريق 3 بطاقات مثقبة


لكن في عام 1944 طرح هوارد Howard Hathaway Aiken أيكن وهو  عالم رياضيات أمريكي اخترع  جهاز |هارڤرد مارك 1″ والذي  بلغ وزنه 35 طن و 800 خيط سلكي  وبإمكانه الحساب بدقة حتى الموضع الثالث والعشرين بعد العلامة العشرية.

بعد ذلك قام هوارد إيكن بطرح “هارڤرد مارك 2” ثم “مارك 3”  الذي كان بستخدم بعض المكونات الالكترونية مع الميكانيك اما “مارك 4” فإن جميع مكوناته كانت إلكترونية حيث تم إستخدام لاول مرة الاقراص الممغنطة وهو ما يعتبر بداية التطور التكنولوجي للحاسب الألي بشكله الحالي.


إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

منوعات

الموسوعة الاسلامية

الصحة ورعايتها

غرائب و عجائب